-->

مواعيد العطل الرسمية في عمان 2023

 مواعيد العطل الرسمية في عمان 2023

    مواعيد العطل الرسمية في عمان، لا يوجد شخص لا يحب الاجازات والعطل، فهي أيام الراحة من التعب وأخذ قسط من الرفاهية والراحة قبل العودة إلى العمل مرة أخرى، وهي دافع قوي لتنشيط الإنسان والإنتاج بشكل أكثر ومثمر في عمله، كما إنها فرصة للتخطيط للسفر والفسح، وكعادة أهل عمان الذين يعشقون السفر والسياحة، ويحجزونها باكرا نقدم لكم مواعيد العطلات والإجازات الرسمية، والجدير بالذكر أن عمان تقع تحت الحكم السلطاني، حيث يقوم السلطان أو الحاكم في بداية كل عام بتحديد وإعلان العطلات الرسمية للدولة، وطبقا للمادة رقم 62 من الفصل الثاني فكل موظف في الدولة له الحق في الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر ولا تنتقص شيئا من راتبه.

    مواعيد العطل الرسمية في عمان

    مواعيد العطل الرسمية في عمان

    • تقوم سلطنة عمان بالاحتفال بالعديد من الأعياد الدينية والأعياد الوطنية للسلطنة، والتي يتم فيها إعطاء اجازة رسمية للموظفين مدفوعة الأجر، وتمتد بعض الإجازات والعطلات لهذه المناسبات لعدة أيام.
    • فهي تحتفل ببعض الأعياد الدينية الإسلامية مثل عيد الفطر، وعيد الأضحي، ورأس السنة الهجرية، وتحتفل أيضًا برحلة الإسراء والمعراج، والعيد الخاص بالمولد النبوي الشريف، وكل هذه الأعياد بمثابة عطلات رسمية وتمتد إجازة عيد الأضحي وعيد الفطر إلى أربعة أيام وأكثر.
    • وتحتفل أيضًا برأس السنة الميلادية والتي تكون في أول شهر يناير من كل عام أي 1 من يناير لعام 2022م.
    • وتحتفل أيضًا ببعض المناسبات الوطنية التي تقوم فيها السلطنة باسترجاع تاريخها ومجدها، ومن أبرز هذه الاحتفالات والعطلات يوم النهضة العماني، وهو يوم هام في تاريخ السلطنة والتي تحتفل به من الثالث والعشرين من شهر يوليو لعام 1970م.
    • وفي ذكر مواعيد العطل الرسمية في عمان، فيتم أخذ إجازة في العيد الوطني لسلطنة عمان، والذي يتم الاحتفال به من كل عام في يوم 18 من شهر نوفمبر، ويتم الاحتفال به منذ عام 1970م منذ تولي حكم سلطنة عمان السلطان قابوس.


    إرسال تعليق