-->

مواعيد عمل الجوازات بالعباسية في مصر 2022

 مواعيد عمل الجوازات بالعباسية في مصر 2022

    مواعيد عمل الجوازات بالعباسية في مصر 2022، مصلحة الجوازات هي المصلحة الخاصة بإصدار جوازات السفر للمواطنين، واتي يستطيع التنقل به خارج البلاد، حيث أن جواز السفر يعتبر ثاني أهم وثيقة رسمية تأتي بعد البطاقة الشخصية، وكثير من الأشخاص الذين يرغبون في السفر أو الهجرة خارج البلاد للعمل أو الزيارة، يتسائلون عن مواعيد العمل الخاصة بمصلحة الجوازات الموجودة في العباسية، والتي سوف نتعرف عليها معكم في هذا المقال.

    مواعيد عمل الجوازات بالعباسية في مصر

    مواعيد عمل الجوازات بالعباسية في مصر 2022

    • بعد أن قامت الحكومة بإغلاق مصلحة الجوازات القديمة الموجودة في مجمع التحرير وذلك بسبب عمل بعض الترميمات به، وانتقلت مصلحة الجوازات إلى العباسية عن طريق المقر القديم الخاص بالشرطة المصرية، فكثير من الأشخاص لا يعرفون مواعيد عمل مصلحة الجوازات الموجودة بالمقر الجديد في العباسية.
    • وتعمل إدارة مصحلحة الجوازات بالعباسية طوال أيام الأسبوع فيما عدا يوم الجمعة فقط، وذلك بداية من الساعة التساعة صباحا، وينتهي العمل في المصلحة في تمام الساعة الخامسة مساءا، بشكل يومي.
    • وذلك لكي تقوم على خدمة المواطنين باستمرار، واستقبال جميع الناس من مصريين وأجانب، ومصلحة الجوازات يتم من خلالها استخراج جوازات السفر الجديدة، أو في حالة ضياعه عمل جواز سفر بدل فاقد، كذلك تقدم خدمات مختلفة أيضًا مثل استخراج الشهادات الخاصة بالهجرة والشهادات الاصة بالتحركات.
    • ومصلحة الجوازت ليست مقتصرة على هذه الخدمات فقط، بل إنها أيضًا تقدم خدماتها للأشخاص الذين يرغبون في تغيير الجنسية فيجب عليهم التوجه أولا لمصلحة الجوازات، كما يتممنح الجنسية المصرية في حالة كانت الأم مصرية والأب غير مصري.

    عنوان مصلحة الجوازات الجديد

    • تم نقل مقر مصلحة الجوازات من مجمع التحرير إلى العباسية، وهو يوجد في المقر القديم لكلية الشرطة، وهو عنوان شهير وسهل يمكنكم الوصول إليه بمنتهي السهولة وذلك عن طريق ركوب المترو، وبعد النزول والوصول إلى محطة العباسية يمكنكم حينها السؤال عن مقر الشرطة القديم والذي تتواجد فيه مصلحة الجوازات.
    • أو استقلال الأتوبيس الخاص بالنقل العام والوصول إلى المقر القديم الخاص بكلية الشرطة، أو النزول عند ميدان العباسية والسؤال عن مقر الشرطة القديم أو مصلحة الجوازات.

    إرسال تعليق