-->

مواعيد الأكل قبل وبعد الجيم 2022

 مواعيد الأكل قبل وبعد الجيم 2022

    مواعيد الأكل قبل وبعد الجيم، الكثير من الأشخاص يذهبون لصالة الألعاب الرياضية أو الجيم سواء كان ذلك بهدف إنقاص الوزن، أو اللياقة البدنية والصحة الجسدية والنفسية، أو الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على جسم رياضي مثل أبطال العالم في ألعاب القوي المختلفة، ولكن الكثير منهم لا يعرف كيف ينظم طعامه، وما هو الطعام المناسب الذي يجب تناوله قبل وبعد التمرين ومواعيد الأكل حتى يتجنب حدوث أي مشاكل، أو يحدث ما لا يرغب به، وفي هذا المقال سوف نتعرف على ما يجب تناوله قبل وبعد التمارين الرياضية والمواعيد المناسبة لتناول الطعام.

    مواعيد الأكل قبل وبعد الجيم

    مواعيد الأكل قبل وبعد الجيم

    • على الشخص الرياضي أو الذي يمارس الرياضة الحفاظ على توازن جسمه، وما وصل إليه، فيجب الاهتمام بالطعام جيدا ومعرفة الأنواع التي يجب تناولها قبل وبعد التمرين، حيث يكون الجسم بحاجة للعديد من الأطعمة المختلفة قبل النشاط والمجهود البدني، ويحتاح لطعمة مختلفة لتعويض ما فقده في النشاط والمجهود البدني الشاق.
    • كما أن مواعيد تناول الطعام قبل أاء التمارين الرياضية مهم جدا سواء كان للأشخاص الراغبون في إنقاص الوزن، أو الأشخاص الرياضيون بالفعل والذين يرغبون في الحفاظ على أجسادهم وحميتهم الغذائية.

    الطعام الصحي قبل الجيم وموعد تناوله

    • لابد أن يكون هناك مواعيد الأكل قبل وبعد الجيم، فقبل ذهابك إلى الجيم مباشرة يجب تناول بعض الأطعمة الخفيفة والصحية، والتي تتضمن السكر والنشويات، ويجب تناولها مباشرة قبل التمرين بفترة وجيزة، حتى تقلل إحساسك بالإرهاق أو الثقل ولكي تحافظ أيضًا على مستوى طاقتك الجسدية.
    • وهذه الأطعمة متمثلة في التمر، والموز، ويمكنك أيضًا تناول شطيرة خفيفة، كما ينصح بعدم تناول البروتينات كما هو شائع قبل المرين فالبطاطا واللحوم والبيض من الأطعمة الغبر صحية قبل الجيم، والبعد تماما عن الوجبات الدسمة قبل التمرين مباشرة، كما ينصح الخبراء إنه في حالة تناول وجبة دسمة فلا تقم بأي تمرين ولا الذهاب إلى الجيم إلا بعد مرور حوالي 4 ساعات.

    الطعام الصحي بعد الجيم وموعد تناوله

    • بعد الجيم يكون الجسم قد استهل أغلب السعرات الحرارية، فيحتاج إلى أطعمة تقوم بتعويض ذلك، فيفضل بعد التمرين تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والتي تساعد في إمداد الجسم بالطاقة وتغذي العضلات، وكذلك البروتينات، والمعادن، وشرب الكثير من العصائر والسوائل لتعويض الماء المفقود من الجسم.
    • ويفضل تناول الأطعمة الخفيفة مثل الدجاج الخالي من الدهون بعد التمرين بشكل مباشر، أما عن الأطعمة الغنية بالكربوهيرات فيتم تناولها بعد الجيم بساعتين على الأقل.

    إرسال تعليق