-->

مواعيد عمل الأحوال المدنية في رمضان 2023

 مواعيد عمل الأحوال المدنية في رمضان 2023

    مواعيد عمل الأحوال المدنية في رمضان، في شهر رمضان لكل عام يتم تغيير مواعيد العمل في كافة المؤسسات بالمملكة العربية السعودية، كما يتم تقليص عدد ساعات العمل في رمضان، أو يتم جعلها على فترتين، وذلك حرصا على راحة المواطنين والعاملين، وحرصا على شئون الدولة ومصالح المواطنين من التأخير، ويتم تغيير المواعيد بما يجعلها تتناسب مع المواعيد الجديدة للشهر الفضيل، وسوف نتعرف في هذا المقال عن موعد دوام الحوال المدنية متي تبدأ ومتي تنتهي في شهر رمضان.

    مواعيد عمل الأحوال المدنية في رمضان

    مواعيد عمل الأحوال المدنية في رمضان

    • يتسائل كثير من مواطني المملكة العربية السعودية عن مواعيد العمل الخاصة بالحوال المدنية السعودية في شهر رمضان، والتي تتغير باستمرار كل عام في هذا الشهر، حتى يستطيعوا قضاء مصالحهم واستخراج جواز السفر وكل ما يلزمهم من خدمات مقدمة من مصحلة الحوال المدنية.
    • وقد أعلنت وزارة الداخلية الخاصة بالأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عن مواعيد عمل الأحوال المدنية في رمضان.
    • حيث تم تقليص عدد ساعات العمل في رمضان المقبل 1443 الموافق ميلاديا لعام 2022م، حيث تصبح ساعات العمل فقط في هذه المؤسسات خمس ساعات في اليوم.
    • حيث يبدأ دوام العمل في كافة مكاتب الأحوال المدنية المنتشرة في جميع انحاء ومدن المملكة العربية السعودية، في الفترة الصباحية بدءًا من الساعة 8 صباحا، وبعض المكاتب تبدا العمل في التاسعة صباحا، والبعض الاخر يبدأ في العاشرة صباحا.
    • ووتعمل المكاتب في شهر رمضان على فترتين الفترة الأولى والصباحية عادة ما تبدأ من الساعة 9 صباحا وتنتهي في الساعة 5 مساءا، والفترة الثانية والمسائية تبدأ مباشرة بعد انتهاء الفترة الأولى من الساعة 5 مساءا حتى الساعة 10 مساءا.
    • وتكون أيام العمل الخاصة بالأحوال المدنية من يوم السبت إلى يوم الأربعاء، وبذلك يكون الخميس والجمعة اجازة رسمية.

    إرسال تعليق