-->

مواعيد قياس الاختبارات 1443 بالمملكة العربية السعودية 2022

مواعيد قياس الاختبارات 1443 بالمملكة العربية السعودية 2022

     تعتبر اختبارات قياس 1443 التى من المقرر عملها لطلاب الثانويه العامه ذو اهميه بالغه والتى لابد من اجتيازها من قبل طلاب الثانوية من أجل التمكن من دخول الجامعة حيث أن هذه الاختبارات تعتبر شرط أساسي في بعض جامعات المملكة العربية السعودية حيث يتم تحديد درجة معينة لابد من الوصول إليها من أجل دخول الجامعه المقرره ويتم تحديد المواعيد وكافة الأمور الخاصة بهذه الاختبارات من خلال منصة مقياس الالكترونية.

    مواعيد قياس الاختبارات 1443 بالمملكة العربية السعودية

    مواعيد قياس الاختبارات 1443 بالمملكة العربية السعودية

    تبدأ الفترة الأولى من اختبار القدرات الورقي بداية من اليوم الثانى من شهر أكتوبر لعام 2021 على أن تنتهى فى اليوم الحادى عشر من شهر أكتوبر لنفس العام بينما تبدأ الفترة الثانية فى اليوم السادس من شهر أكتوبر لعام 2022  اما بالنسبه للمواعيد المتاحة للتسجيل فهي:

    • يبدأ التسجيل الورقي الخاص بالذكور بداية من يوم الأربعاء الموافق اليوم الثاني من شهر فبراير لعام 2022 على أن ينتهى فى اليوم الخامس من شهر مارس لنفس العام.
    • وبالنسبة للإناث فإن الاختبارات الورقية الخاصة بهم تبدأ فى اليوم 31 من شهر يناير لعام 2022 على أن تنتهى فى اليوم الخامس من شهر مارس لنفس العام.

    المهارات التى يتم قياسها من قبل الاختبارات 

    • يعتمد الهدف الأول من هذه الاختبارات هو قياس قدرة الطالب على الاستدراك والتحليل ومنها نستنتج مدى قدرة الطالب على التأقلم مع نظام المرحلة الجامعية.
    • معرفة مدى قدرة الطالب على الاستيعاب للمقررات الدراسية وذلك من خلال قراءة النص الموضوع أمامه و الاجابه عن الاسئله المطلوبه منه.

    طريقة الغاء حجز الاختبار

    تم إتاحة قصه للطلاب الراغبين فى الغاء الحجز من قبل المركز الوطني للقياس وذلك اعتمادا على وجود 72 على الموعد المحدد للاختبار فيمكن إلغاء الحجز بطريقتين :

    • بشكل الكتروني عن طريق الدخول عبر منصة قياس الإلكترونية ومن ثم تسجيل الدخول والدخول عبر ملخص الحجز واختيار إلغاء.
    • ويمكن إلغاء الحجز أيضا لمن ليس لديهم وقت للدخول عبر الموقع الالكتروني  الخاص بمنصة قياس وذلك عن طريق الاتصال عبر الرقم 920001170 بالنسبة للطالبات وعبر الرقم 0114909090 بالنسبة للذكور.

    إرسال تعليق