-->

مواعيد زراعه البصل والثوم 2022

مواعيد زراعه البصل والثوم 2022

     يهتم الكثير من الأشخاص فى جمهوريه مصر العربيه بالزراعة حيث أنها تعد المصدر الأول والأساسي للعيش فى كثير من البيوت المصرية لذا فيسعى الكثير لمعرفة التفاصيل الخاصة بزراعة المحاصيل بصورة جيدة حتى يصلوا إلى أفضل النتائج الممكنة ومن الأمور التى يتم الاهتمام بها أيضاً هى المواعيد المناسبة لزراعة كل محصول والبيئه التى يتكيف معها أيضاً هذا المحصول لذا فلابد من ذكر كافه التفاصيل من أجل المساعدة في الوصول للأفضل دائماً.

    مواعيد زراعه البصل والثوم

    مواعيد زراعه البصل والثوم

    مواعيد زراعه البصل 

    • يتم زراعة البصل فى الوجه القبلي ومدن الصعيد بدايه من شهر أغسطس وشهر سبتمبر، أما فى مدن الوجه البحري فيبدأ زراعته من شهر أكتوبر حتى شهر نوفمبر.

    مواعيد زراعة الثوم 

    • تبدأ زراعة الثوم فى محافظات جمهوريه مصر العربيه اعتمادا على نوعها فإذا كان الثوم من النوع البلدى فإن زراعته تكون بدايه من نصف شهر سبتمبر الاول وهذا بالنسبة لمدن الوجه البحري أما مدن الوجه القبلى فيتم زراعتها بداية من النصف الثاني لشهر سبتمبر.
    • أما إذا كان الثوم صينى النوع فإن زراعته تكون بدايه من نصف شهر سبتمبر الثانى وهذا بالنسبة لمدن الوجه البحرى أما مدن الوجه القبلي فتبدأ الزراعة بها بداية من نصف شهر أكتوبر الاول. 

    المشاكل الناتجة عن زراعة البصل

    • حدوث تعفن البصل الأبيض نظرا لانتقال الفطريات هذه من خلال التربة الزراعية مما يؤدى إلى ذبول النبات ويحدث اصفرار الاوراق وتتعلم الجذور بالإضافة إلى ظهور فجر ابيض.
    • بالإضافة إلى مشكلة صدأ الكراث وهى عبارة عن مرض فكرة يؤدى إلى حدوث بقع على الأوراق باللون الأصفر وله أضرار كبيرة قد تصل لقجع الأوراق.

    طرق زراعة البصل الاخضر

    • فى بداية الأمر يتم اختيار نوع من البصل الأخضر مميز حتى تتم زراعته ومن ثم اختيار المنطقة المناسبة للزراعة ومن ثم يتم حرق التربة على عمق 30 سم ووضع السماد المناسب لنمو البصل.
    • يتم التأكد من إزالة كافة الصخور واى حشائش ضارة أيضاً يتم بعد ذلك وضع البذور على عمق حوالى 2.5 سم مع مراعاة تواجد مسافة 30 سم بينهما.

    إرسال تعليق