-->

مواعيد تسجيل التحصيلي 1443 حجز موعد قياس 2023

مواعيد تسجيل التحصيلي 1443 حجز موعد قياس 2023

     تعتبر مواعيد تسجيل التحصيلي من الأمور المهمة للغاية لدى طلاب الثانويه العامه بالمملكه العربيه السعوديه حيث أن خطوة دخولهم الجامعه تعتمد اعتمادا كليا على إعلان مركز القياس والتقويم عن المواعيد المقررة للتسجيل في الاختبارات التحصيلية حتى يستطيع الطلاب الاختيار ما بين التخصصات المختلفة في الجامعة اعتمادا على نتيجة هذه الاختبارات.

    مواعيد تسجيل التحصيلي 1443 حجز موعد قياس

    مواعيد تسجيل التحصيلي 1443 حجز موعد قياس 2022

    يسأل الكثير والكثير عن مواعيد تسجيل التحصيلى نظرا لأهميته الكبيرة لدى طلاب الثانويه العامه لذا تم الإعلان عن المواعيد الخاصة بالتسجيل تسهيلا على الطلاب وهذه المواعيد هى :

    • تبدأ الفتره الاولى  19 جمادى الآخر الموافق يوم 1 من شهر فبراير على أن تنتهى 2 من شهر شعبان الموافق 15 مارس لعام 2022 ، حيث أن التقديم الخاص بالذكور يكون بداية من 1 فبراير حتى 15 مارس وتسجيل الإناث يبدأ من اليوم الثامن من شهر فبراير لينتهي أيضا فى اليوم الخامس عشر من شهر مارس.
    • وتبدأ الفترة الثانية بداية من اليوم التاسع عشر فى شهر جمادى الآخرة لعام 1443 الموافق اليوم الأول من شهر فبراير على أن تنتهى فى اليوم الثلاثين من شهر شعبان الموافق اليوم الثاني عشر من شهر أبريل لعام 2022 على أن يكون موعد تقديم الذكور بداية من اليوم الأول من شهر فبراير ويستمر حتى اليوم الثانى عشر من شهر أبريل ويبدأ تقديم الإناث من اليوم الثامن فى شهر فبراير حتى اليوم الثانى عشر من شهر أبريل.

    الخطوات الخاصة بالتسجيل في التحصيلي لعام 1443

    • يتم في بداية الأمر الدخول عبر الموقع الخاص بالمركز الوطني للقياس ومن ثم تسجيل الدخول وذلك بإدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور والرمز المرئى واختيار انا لست روبوت والضغط عليها ومن ثم اختيار تسجيل الدخول.
    • يتم بعد ذلك الضغط على الاختبارات المتاحه للتسجيل واختيار تسجيل واختيار متابعه.
    • يتم بعد ذلك اختيار ايقونة التالية والضغط عليها والانتقال إلى خطوة موعد الاختبار واختيار الاختبار عن بعد ومن ثم اختيار التخصص الذي يريده الطالب.
    • سيظهر بعد ذلك موعد الاختبار بالتاريخ الهجري والميلادي والوقت المحدد أيضا يتم اختيار التالي بعد هذه الخطوة وبعد التأكد من صحة المعلومات التى ستظهر يتم اختيار موافقة والضغط على زر التالى.
    • يتم اختيار طريقة تسديد الرسوم المقررة وهى 100 ريال سعودي ثم الضغط على التالى ومن ثم طباعة فاتورة السداد.

    مواعيد تسجيل التحصيلي المتأخر 

    • إلى الآن لم يتم الإعلان عن موعد محدد من أجل التسجيل المتأخر فى الاختبار التحصيلى من قبل المركز الوطني للقياس ومن المقرر أن يتم الإعلان في وقت قريب عن هذا الأمر.

    موعد تسجيل التحصيلي للبنات

    • يبدا فتح باب التسجيل في اختبار قياس التحصيلي اعتبارا من 21 مارس 2022 وذلك للطالبات فقط.

    إرسال تعليق