-->

اوقات ومواعيد عمل برج القاهرة 2023

اوقات ومواعيد عمل برج القاهرة 2023

    يعتبر برج القاهرة من اهم المعالم السياحية في مصر، ويعتبر تحفة  معمارية تم بناؤها من قبل المصريين  في منطقة الجزيرة، وتم بناؤه علي هيئة زهرة اللوتس الفرعونية، لأنها كانت رمز للحضارة الفرعونية، وهو الان من الاماكن السياحية المعروفة في مصر والعالم، وسوف نتعرف في هذا المقال عن كثير من المعلومات و التفاصيل عن برج القاهرة، ومواعيد برج القاهرة، واسعار تذكرة برج القاهرة لكن بشيء من التفصيل.

    مواعيد برج القاهرة

    وصف برج القاهرة

    • تم بناؤه من الخرسانة المسلحة علي هيئة زهرة اللوتس، ويصل ارتفاعه الي 187 مترا، ويتكون من 16 طابقا ويوجد علي قمته مطعم سياحي، وهذا المطعم موجود علي منصة دوارة، ليرى الزائرين معالم القاهرة كلها، ويعتبر ارتفاع برج القاهرة اعلي من هرم خوفو الموجود بالجيزة بنحو 43 مترا تقريبا. وقاعدة البرج من احجار الجرانيت الأسواني والتي استخدمت في بناء المعابد والمقابر الفرعونية. 

    تفاصيل عن برج القاهرة

    • قام المهندس الراحل نعوم شبيب بتصميم برج القاهرة، وتم بناؤه في عام 1956 واستغرق بناؤه 5 سنوات، وتم الانتهاء منه في عام 1961، وتم بناؤه في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وتستغرق الرحلة داخله 45 ثانية، ويوجد في الطابق ال 14 مطعم دائري، ويدور حول نقطة ارتكاز ليري الزائرون القاهرة، ويوجد ايضا في الطابق ال 15 كافيتريا ، لشرب العصائر والمشروبات.

    مميزات برج القاهرة

    • يعتبر برج القاهرة من اشهر المعالم السياحية التي تتوفر فيها الخدمات والراحة، حيث يوجد مطاعم، مثل المطعم الدائري الموجود علي ارتفاع 160 مترا في الطابق ال 14، ومن اهم مميزاته انه يضم 19 منضدة، ويدور حول نقطة ارتكاز، وعندما تقف علي قمة برج القاهرة يمكنك مشاهدة الاهرامات، وابو الهول، والنيل، وقلعة صلاح الدين، والازهر، وعند النظر بواسطة النظارة المكبرة كرؤية مصر كلها في لحظة.

    فاعليات برج القاهرة

    • هناك العديد من الفاعليات، وهذا الذي جعل البرج من احسن الاماكن للتنزه، حيث يمكنك مشاهدة النادي الاهلي، لأنه يوجد بجانب البرج، ويكون المنظر جميل من اعلي برج القاهرة لوجود المباني واطلاله النيل، ويوجد في البرج وسائل ترفيهية كثيرة، واماكن خلابة لالتقاط الصور.

    مواعيد زيارة برج القاهرة

    • مواعيد برج القاهرة مقسمة، حيث ان مواعيد زيارة برج القاهرة من الساعة 8 الصبح حتي الساعة 12 بعد منتصف الليل طوال ايام الاسبوع، اما عن المطعم والكافيهات، فتبدأ من الساعة 12 ظهرا حتي الساعة 12 بعد منتصف الليل .

    انسب وقت للذهاب الي برج القاهرة

    • كما ذكرنا مواعيد لزيارة برج القاهرة فيوجد افضل وقت لزيارة برج القاهرة، وهى الزيارة في ايام المدارس والمصالح الحكومية، وزيارة البرج وقت الغروب اذا كنت تحب مشاهدة منظر الغروب الذي ينسيك الهموم، وزيارة البرج من الساعة 4 عصرا الي ان يتم اغلاق البرج.

    تجنب بعض الاوقات لعدم زيارة برج القاهرة

    • كما يوجد افضل اوقات للذهاب الي برج القاهرة، يوجد اوقات لا ينبغي الذهاب فيها الي برج القاهرة، وهي عندما يكون البرج مزدحم في ايام العطل، والاعياد الدينية، والاعياد العادية، بسبب وجود زحام من قبل المصريين، او الاجانب.

    سعر تذكرة برج القاهرة

    • اسعار التذاكر مقسمة كما في مواعيد برج القاهرة، فبالنسبة لأطفال الاقل من 6 سنوات فالدخول بشكل مجاني، واما سعر التذكرة للأكبر من ذلك هو 40 جنية، وسعر التذكرة بالنسبة للسياح 200 جنية، وسعر تذكرة التلسكوب 10 جنية. ويتم استعمال التذاكر مرة واحدة، 

    كيفية الذهاب الي برج القاهرة

    • يوجد برج القاهرة في جزيرة الزمالك، فيمكن الذهاب الية بالسيارة الخاصة بك، ويوجد ركنات للسيارات، اما في حاله الذهاب الية بواسطة المواصلات، ركوب المترو الخط الثاني، ثم الذهاب الي محطة الأوبرا، ثم السير 10 دقائق وسوف تصل اما برج القاهرة، او الذهاب الي موقف عبد المنعم رياض، ثم السير علي كوبري اكتوبر، ثم الذهاب الي نزله الزمالك الاولي حتي شارع البرج.

    إرسال تعليق