-->

مواعيد صرف المعاشات في مصر لشهر مارس 2022

 مواعيد صرف المعاشات في مصر لشهر مارس 2022

    مواعيد صرف المعاشات والتي أعلنت عنها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ويصل عدد المواطنين الذين يحصلون على المعاش نحو 10 ملايين و500 ألف مواطن، ويبدأ صرف المعاشات يوم الأحد 1 أغسطس لعام 2021، ومن المعروف أن التأمينات الاجتماعية هي المسؤول الأول والأخير عن تحويل جميع الأموال الخاصة بالمعاشات، لتصبح متوفرة لدى البنوك ومكاتب البريد ومنافذ بيع فوري.

    مواعيد صرف المعاشات

    موعد صرف معاشات شهر أغسطس

    قامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بإتاحة خدمة جديدة لصرف المعاش،. ويكون ذلك من خلال استخدام الهاتف المحمول، وتم تفعيل الخدمة للتسهيل على المواطنين صرف المعاش لتجنب الزحام، تحاول الحكومة جاهدة الاعتماد على المحفظة الإلكترونية بدلاً من استخدام الأموال النقدية، ويتم استخدام هذه الخدمة من خلال الذهاب لأقرب فرع لشركة المحمول التي ترغب في الاشتراك فيها، وتقديم طلب صرف المعاش من خلال المحفظة الإلكترونية.

    كيفية استخدام المحفظة الإلكترونية

     يمكن لأصحاب المعاشات استخدام المحفظة الإلكترونية للقيام ببعض الأنشطة مثل:
    • القيام بشراء بعض المتطلبات والسداد عن طريق المحفظة الإلكترونية.
    • الشراء عبر التطبيقات الإلكترونية من خلال استخدام رمز الاستجابة السريعة.
    • كما أوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية بأنها تحاول استبدال بطاقة المعاشات بكارت ميزة، للقيام بشراء وسداد جميع الفواتير والمتطلبات الحكومية.
    • عند استخدام كارت ميزة يمكن الحصول على بعض المميزات والخدمات المصرفية.
    • وقد أكد رئيس بنك ناصر الاجتماعي محمد عشماوي بأن مرتبات شهر أغسطس سوف تكون متاحة من يوم الأحد 1 أغسطس 2021 داخل جميع مكن .

    صرف معاشات شهر أغسطس 2021 عن طريق المحمول

     منذ أن قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بتنظيم مع شركات الاتصال لإنشاء المحفظة الإلكترونية لصرف المعاشات بداية من شهر أغسطس، وذلك في محاولة للتيسير على المواطنين الزحام الذي يحدث عند صرف المعاشات، أو من خلال استخدام برنامج رقمي والتطبيقات الإلكترونية بديلة الأموال النقدية.

    صرف المعاشات شهر أغسطس

    • أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية أن عدد مستحقي المعاشات هم 10.6 مليون مواطن في العام 2021.
    • تحاول هيئة البريد صرف معاشات شهر أغسطس والذي يصل عددهم إلى 6.5 مليون مواطن، بينما باقي المعاشات يتم صرفهم من مكاتب التأمينات وبنك ناصر.

    تخصيص كارت ميزة لأصحاب المعاشات

     قامت هيئة التأمينات بالإعلان عن بدء صرف المعاشات لشهر أغسطس، بتطبيق بعض الإجراءات اللازمة والتي من أهمها تحويل المعاشات للصرف من خلال كارت ميزة، وعند صرف المعاشات من داخل مكاتب البريد ومنافذ atm يمكن الصرف أيضاً عن طريق استخدام كارت ميزة.

    جدول موعد صرف معاشات شهر أغسطس

     وضعت هيئة التأمينات الاجتماعية خطة لصرف معاش شهر يوليو والتي تسير كالتالي:
    • يتم صرف المعاشات لأكثر من 10.6 مليون مواطن تخطوا السن القانوني للعمل الحكومي.
    • يتم حدوث زيادة سنوية بقدر 13 %، وذلك من الفترة 1 أغسطس وحتى الفترة 7 أغسطس بنظام القديم، حيث يتم صرف المعاشات من خلال مكاتب البريد والبنوك ومكاتب التأمينات.
    • يتم صرف المعاشات بنظام كارت ميزة والمحفظة الإلكترونية من بداية من شهر سبتمبر القادم دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب البريد أو البنوك، وقد قامت الدولة بتفعيل تلك الميزة للحماية من كوفد 19.

    مواعيد صرف المعاشات

    • أعلنت هيئة التأمينات الاقتراب من الانتهاء من صرف معاشات شهر أغسطس وذلك المتخلفين عن القبض في الموعد المحدد، بينما بدأت التجهيزات لصرف معاش شهر سبتمبر، والتي تبدأ يوم الأربعاء القادم مع بداية شهر سبتمبر.
    • كما أعلنت نيفين القباج بأنها أصدرت تعليماتها بمد جميع ماكينات الصراف الآلي بالأموال النقدية في محاولة لسد جميع احتياجات المواطنين.
    • كل ذلك في إطار التطوير التكنولوجي داخل مصر لمواكبة الدول الأوروبية في تقديم خدمات بنكية إلكترونية لتحقيق ما يسمى بالشمول المالي، وذلك تحت مسمى رؤية مصر 2030.

    إرسال تعليق