-->

مواعيد أجازة عيد الأضحي للبنوك 2023

 مواعيد أجازة عيد الأضحي للبنوك 2023

    مواعيد أجازة عيد الأضحي للبنوك 2022، نظرا للإقبال الشديد على الشبكات العنكبوتية لمعرفة مواعيد اجازة البنوك في جمهورية مصر العربية، وخاصة في الأعياد والمناسبات الرسمية، وذلك لرغبة المواطنين في تأدية كافة التعاملات المادية الخاصة بهم بداخل البنوك قبل الأجازات، لذلك يرغبون في معرفة متي يتم تعطيل العمل بشكل رسمي ومتي يعود، فالبعض تكون لديه تعاملات مصيرية ويجب إتمامها بسرعة، والبعض الآخر لديه الكثير من الالتزامات، لذلك سوف نعرض لكم كل ما يتعلق بأجازة عيد الأضحي في البنوك في مصر.

    مواعيد أجازة عيد الأضحي للبنوك

    مواعيد اجازة عيد الأضحي للبنوك 2022

    • من المعروف للجميع أن الأشخاص الذين يعملون في القطاعات المصرفية التابعة للبنك المركزي، وأي بنك آخر في جمهورية مصر العربية، لديهم أجازة يومان أسبوعيا وهما يوم الجمعة ويوم السبت، حيث يبدأ العمل في البنك المركزي وكافة البنوك الأخرى من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.
    • بالإضافة إلى الأجازات الأخرى الرسمية من الدولة، سواء كانت مناسبات وطنية ورسمية، أو أعياد وغيرها من الأجازات التي تسري على كافة مؤسسات الدولة.
    • ومن المعروف أن أجازة عيد الأضحي أربعة أيام فقط، ومن المفترض أن يكون عيد الأضحي هذا العام في يوم 9 من شهر يوليو لعام 2022م وهو الموافق ليوم السبت، وبالتالي  ستسمر الأجازة الرسمية لعيد الأضحي حتى يوم 13 يوليو من عام 2022م وهو موافق يوم الأربعاء، وتنتهي الأجازة عند ذلك ويتم استئناف العمل بالبنوك يوم الخميس.
    • أما إذا كانت وقفة العيد يوم 9 يوليو، والعيد يوم 10 يوليو، فإن الأجازة سوف تستمر إلى يوم 14 يوليو الموافق ليوم الخميس، وبالتالي يتم استئناف العمل في البنوك يوم 17 من شهر يوليو والموافق يوم الأحد.
    • ولكن الأجازات مسألة نسبية فقد يتم مدها طبقا لقرارات وزارية، فيمكن أن تمتد أجازة البنك إلى أسبوع كامل في عيد الأضحي وهذا لم يقرر بعد.

    مواعيد العمل في البنوك

    • بعد أن تعرفنا على مواعيد اجازة عيد الأضحي للبنوك 2022، فسوف نتعرف على مواعيد العمل، حيث تعمل القطاعات المصرفية بداية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، وذلك بدائة من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا.

    إرسال تعليق